أخبار

مستوطنون يواصلون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في أريحا وبيت لحم

الاحتلال منع دخول وادي قانا بسلفيت

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل قوات الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي تركزت في سلفيت وأريحا وبيت لحم.

ففي سلفيت، منعت قوات الاحتلال مزارعي واد قانا غرب دير استيا بسلفيت من تقليم أشجارهم، ورشها بالمبيدات، والعناية بها في منطقة “المقاسم”، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

واحتجزت قوات الاحتلال المزارع المقيم في الواد عبد الفتاح محمد شحادة، ومنعته من رعي أبقاره وماشيته في المنطقة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حارس غرب سلفيت.

وفي أريحا، يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على أهالي تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا، حيث اقتحمت مجموعة من المستوطنين التجمع، وانتشروا بين مساكن المواطنين، وأرهبوا الأطفال والنسوة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الزبيدات شمال مدينة أريحا، واعتقلت المواطن فهد عبد المعطي محمد زبيدات (35 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزله، وتحطيم مقتنياته.

وفي بيت لحم، دمر مستوطنون أسلاكا شائكة تحيط بأراضٍ في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم، وتحيط بأرض زراعية مساحتها ١٨ دونما تعود لاحد المواطنين من عائلة صويص.

وصعّد المستوطنون في الفترة الأخيرة من هجمتهم على أراضي المواطنين في منطقتي خلة النحلة وخلايل اللوز، تمثل بالاستيلاء على مساحات وزراعتها، ومنع اصحاب من الوصول اليها ونصب بيوتا متنقلة.

وفي رام الله، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا مفاجئا قرب مدخل مخيم الجلزون، شمال رام الله، وأوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في هويات راكبيها، وقامت بتصويرها، ما تسبب بأزمة خانقة، واقتحمت كذلك قوات الاحتلال قرية جفنا شمالي رام الله.

وفي شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة ياصيد شمال نابلس، وبلدة بيت امرين شمال غرب نابلس، كما اقتحمت بلدة جيوس شرق قلقيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى